Go Back   منتديات قرية فطيس > الأقــســــام الــعـــامــة > المنتدي الإسلامي
FAQ Community Calendar Today's Posts Search

Reply
 
Thread Tools Display Modes
Old 06-02-2010, 12:16 PM   #1
 
عبدالمنعم
مشرف المنتديات الأدبية

تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية : 26
السكن: الكلاكلة
المشاركات : 1,175
بمعدل : 0.23



عبدالمنعم is offline
Default يا ناس الفيس بوك شوفو

حظرت باكستان الاسبوع الماضي موقع فيسبوك الاجتماعي المحبوب الى أجل غير مسمى بسبب مسابقة على الانترنت لرسم النبي محمد(ص). كما حظرت يوتيوب ونحو 1000 موقع اخر لنفس السبب.

http://ara.reuters.com/article/enter...64P09S20100526


التوقيع
التوقيع عند النجار

  Reply With Quote
Old 06-03-2010, 05:05 AM   #2
 
محمد ابراهيم احمد ابراهيم
مشرف قسم العلوم والتكنلوجيا

تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية : 34
المشاركات : 1,108
بمعدل : 0.21



محمد ابراهيم احمد ابراهيم is offline
Default

رسم الرسول صلى الله عليه وسلم وتصويره وتمثيل شخصيته فحرام، وحرمة ذلك محل إجماع عند علماء الإسلام اليوم، وقد صدرت في هذا الأمر فتاوى من الأزهر في عام 1968، وفتوى مجمع البحوث الإسلامية عام 1972، ودار الإفتاء المصرية عام 1980، وبنوا فتواهم تلك على أمور: منها أن التمثيل أو الرسم أو التصوير لا يكون أبدا مطابقا تمام المطابقة للأصل، فهو كذب بالفعل والقول، والكذب على الرسول حرام بالنص: من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار.
2- أن عدم الدقة في تمثيله أو تصويره إيذاء له، وإيذاؤه حرام، قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ (الأحزاب: 57)
3- التمثيل والتصوير يؤديان إلى هز صورة رسول الله صلى الله عليه وسلم عند المشاهدين، وذلك مدعاة للانصراف عنه وعدم حبه، وهو على خلاف الشرع الذي أمر بحبه وطاعته، وذكروا غير ذلك من المفاسد التي تنتج عن هذا الإفك المبين، فهو حرام بلا شك في عقيدة المسلمين، وإهانة للمسلمين، وهذا كله في مجرد التصوير الذي لم يصحبها بما يدل على السخرية والاستهزاء، فإذا صحب بذلك، كان الذنب والجرم أضخم .
وأما السخرية من رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو في دين الإسلام كفر صريح وردة ظاهرة أيضا.
قال تعالى: وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ (التوبة: 65-66)
فهذا نص في أن الاستهزاء والسخرية بالله وبآياته وبرسوله كفر.
قال محمد بن سحنون: أجمع العلماء على أن شاتم الرسول صلى الله عليه وسلم المنتقص له كافر.
وقال القاضي عياض: اعلم أن جميع من سب النبي صلى الله عليه وسلم أو عابه أو ألحق به نقصا في نفسه أو نسبه أو دينه أو خصلة من خصاله أو عرض به أو شبهه بشيء على طريق السب له أو الإزدراء عليه أو التصغير لشأنه أو الغض منه والعيب له، فهو ساب له والحكم فيه حكم الساب.. وهذا كله إجماع من الصحابة وأئمة الفتوى من لدن الصحابة رضوان الله عليهم إلى هلم جرا.
والله أعلم.

  Reply With Quote
Old 06-03-2010, 05:09 AM   #3
 
محمد ابراهيم احمد ابراهيم
مشرف قسم العلوم والتكنلوجيا

تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية : 34
المشاركات : 1,108
بمعدل : 0.21



محمد ابراهيم احمد ابراهيم is offline
Default

الرسامة الأمريكية تطلب الغاء مسابقة رسوم عن النبي وتعتذر للمسلمين .. ؟؟




طلبت مولي نوريس الرسامة الأمريكية التي دعت إلى مسابقة لرسم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على موقع "فيس بوك" الاجتماعي، وقف المسابقة وقدمت اعتذارها للمسلمين.


وقالت نوريس على موقعها الإلكتروني: "لم أطلب أن يكون 20 مايو/ىيار يوما ليرسم فيه الجميع النبي محمد"، وأضافت: "فكرتي قد حرفت".


وأكدت الرسامة الأمريكية أنها لم تنشئ أبدا صفحة على "فيس بوك"، ولم تنظم أي شيء كي يتمكن الناس من إرسال رسوم، كما أنها لم تتلق أي رسم.


وأشارت إلى أن هذه الحركة "يغذيها أشخاص لا يفكرون إلا بوضع رسوم مشينة"، وهي تشكل "إهانة للمسلمين الذين لم يسيئوا إلى حرية التعبير عندنا"، وقالت "أقدم اعتذاري للدين الإسلامي وأطلب بوقف هذا اليوم".


وأثارت المسابقة التي أطلقها مستخدم للإنترنت، جدلا في باكستان التي أدانت بشدة مثل هذه الرسوم في حين جرت تظاهرات، الخميس 20 مايو، في عدة مدن باكستانية.


وقد حظرت السلطات الباكستانية الدخول إلى موقع "فيس بوك" إضافة إلى موقع "يوتيوب" بناء على قرار من إحدى المحاكم الباكستانية بعد دعوى رفعها محامون باكستانيون، ونددت بشدة ب"رسوم كاريكاتورية" للنبي محمد.


والجدير بالذكر أن الفقهاء المسلمين يحظرون قطعيا تجسيد أو رسم النبي محمد بأي طريقة كانت.


وكانت مظاهرات عنيفة قد اجتاحت باكستان عام 2006 عقب نشر رسوم مسيئة للنبي محمد في صحيفتين دنماركيتين.


يذكر أن القضاء السويدي وجه الثلاثاء الى شابين شقيقين تهمة محاولة احراق منزل الرسام لارس فيلكس الذي رسم كاريكاتورا مسيئًا إلى النبي. وقد عرضت مجموعة تابعة لتنظيم القاعدة 100 الف دولار لاغتيال رسام الكاريكاتور في اذار/مارس الماضي. واعلنت الشرطة الايرلندية اعتقال سبعة مسلمين يشتبه في قيامهم بالتآمر لاغتياله.


وكانت صحيفة "نيريكس اليهاندا" الاقليمية قد نشرت الرسم الساخر للارس فيلكس في 18 اب/اغسطس 2007 لإبراز مقال عن اهمية حرية التعبير ما اثار جدلاً في السويد وفي الخارج.

  Reply With Quote
Reply


Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump


All times are GMT. The time now is 08:43 AM.


Copyright ©2000 - 2024, Futeis.com