Go Back   منتديات قرية فطيس > الأقــســــام الــعـــامــة > منتدى الحوار العام
FAQ Community Calendar Today's Posts Search

Reply
 
Thread Tools Display Modes
Old 01-26-2012, 09:33 AM   #1
 
بكري النور موسى شاي العصر
زائر

رقم العضوية :
المشاركات : n/a
بمعدل : 0



Default الإمام وعلماء النظام وحديث الإفك !!!

بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين
الإمام وعلماء النظام وحديث الإفك !!!
السيد/ الإمام لا يرمى الفتاوى جزافا.فهو رجل علم وعالم ومفكر عالمي
ومؤاهل أكاديميا وسياسيا وفقهيا وفلسفيا للإجتهاد وإصدار أي فتوى تمس البلاد والعباد دون غيره بعد أن وقف العلماء بباب السلطان ولأنه هو ولي الأمر الشرعي بحكم الدستور والقانون , لا بفقه الضرورة الذي أباح الخروج على طاعة الوالي وحلل الربا وحرم البيع وأتي بعلماء السلطان لتأليب رأي العباد على والي البلاد المنتخب. أعطيني رحمك الله من هو في قامة الإمام من بين هؤلاء الرعيان والرعاع والأقزام الذي يتطاولون على سيدهم وسيد أسيادهم الذين يدفعون لهم لكي يقولوا هذا الهراء السمج والحديث الغث المدفوع الثمن.
فالرجل له مؤلفات ومجلدات ضخمة, لم يسبقه عليها إنس ولا جن, في الفقه والحديث والسنه والشريعة والسياسة والإقتصاد والإجتماع والفلسفة مترجمة بكل اللغات وفي متناول اليد. على سبيل المثال لا الحصر :------1-التطرف الديني وأثره على الأمن القومي السوداني 1988م
2-العقوبات الشرعية وموقعها من النظام الإسلامي.
3-الإسلام والنظام العالمي الجديد...
4-المرأة وحقوقها في الإسلام 1985م
5-حقوق المرأة الإسلامية والشرعية 2005.
هذه الكتب الخمسة التي أوردتها هي تكفي للرد على كل جاهل يتطاول على عالم... وليت أهل الرابطة المشبوهة أطلعوا عليها ولكن كيف يفهمونها؟وإذا فهموها فكيف يفقهوها فمابالك أن يستوعبوها.
والرجل شخصية عالمية ودولية وإقليمية ومحلية فهو خامس مفكر من مائة عالم في ( العالم) ورئس الوسطية الإسلامية العالمية وهو أختير أعظم قائد إسلامي في العالم في القرن العشرين وهو عضو المؤتمر القومي الإسلامي بلبنان. ورئس مجلس إدارة المال الإسلامي بجنيف في سويسرا.وهو مؤسس جماعة الفكروالثقافة الإسلامية بالسودان.هذه كلها مرافق إسلامية عالمية وهامة لماذا لم يذهب لها علماء السلطان ليجلسوا على مقاعدها وينافسون بعلمهم هذا الأوربيون والأسيويون والأمريكيون والأستراليون كما فعل الإمام الصادق الصديق.أم أن علمهم يختص بالتكفير وملاحقة من يعصي أسيادهم ؟ أليست مجاهدات الإمام في المحافل الدولية رفعة لشأن علماء السودان؟ وشرفا للسودان والسودانيين ؟ أليس هذا رادعا وزاجرا لمن يحاول أن يتطاول أو يتجاسر على العلم والعلماء في قامة الإمام الصادق ؟ هذا الكم والزخم من العلم المعرفة والدراية والصدق والأمانة فرضته على العالم وليتربع عرش أهل العلم والعلماء. وفوق هذا كله فالرجل شخصية قومية ووطنية ورث القومية والوطنية كابر عن كابر والرجل لا يحتاج لمن يدافع عنه, من أركان حزبه أو أولاده.فهو الشجاعة وهوالقوة والأمانة وهو الحجة وهو الفصاحة وهو البلاغة وهو اللباقة وهو البيان وهو اللسان فمن شاء فاليقتنع ومن شاء فالينفقع
بيان الرابطة المشبوهة والمشكوك في نسبها وحسبها ووطنها بيان أجوف وفارغ من محتواه مملوء بالبغضاء والشحناء والغيرة والحسد والحقد والالفاظ النابية مصحوبا بالفظاظة والغلاظة التي لا تليق بعالمة من العوالم (بالمصري) ناهيك عن عالم تشبع بعلم السلطان ليكفر أعداء السلطان.
كيف لعالم يدعي الدفاع عن الأخلاق والأدب والترفع عن الصغائر والتحلي بالصبر ولين الجانب والعطف يسب ويشتم بكلمات سافرة وساقطة وهو يعلم بأن المؤمن ليس باللعان ولا الطعان . شيخهم وصف السيد/ الصادق المهدي بقلة الأدب وأمينهم يدعوا عليه بالعذاب والتب .كيف يستقيم الظل والعود أعوج؟ وهل هذه تربيتكم لكل من تخرج من مدارسكم؟
ماذا تركتم لقطاع الطرق والصعاليك واللصوص ومترددي السجون والحانات والسفهاء والسكارى والحشاشين. بعد ما شاركتموهم في ألفاظهم وسلوكياتهم التي تتطلبها مهام وظيفتهم.
الإمام الصادق المهدي عفيف اليد واللسان ولا ينزلق مع هذه السخافات بل يترفع لسانه أن يذكر مثل هذا وأحلف أن الإمام الصادق المهدي لم تدر بخلده يوم ما مثل هذه المفردات السوقية التي يستعملها هؤلاء القوم التي لقنها لهم أسيادهم ليقارعوا بها الإمام.مثال ( قليل أدب, زعيط ومعيط. الدغمسة, لحسة الكوع,والدايرنا يجينا, والماعجبو يشرب من البحر.) هذه هي من صميم ايدلوجياتهم للنقاش التي سنها لهم رئسهم عندما هدد العالم بجزمته التي ردت له في اليوم الثاني بالقصر الرئاسي وبرع فيها ضارعلى ضار وسار على نهجه النطيحة والمتردية من علماء السلطان. وهذه تنم عن الفاقد التربوي والفساد الأخلاقي الذي لا يتأتى إلا لم نشأ وتربى في نفس البيئة التي تنتج هذا الفاحش من القول والفعل.
عرابهم الأول وكبيرهم الذي علمهم السحر ونهلوا من خبثه ودهائه ومكره كان محق عندما وصف هؤلاء بعلماء الحيض والنفاس .لانه هو أدرى بهم من أنفسهم لأنه هو صانعهم وطاحنهم وعاجنهم وخابزهم والسلحفاة تعرف كيف تتمكن من أختها وأهل مكة أدرى بشعابها.
السؤال هو ؟ لماذا لم يجلس هؤلاء مع الإمام إن قبل بهم, وتكون مناظرة مكشوفة للعلا وعلى الهواء مباشرة وكل يأتي بكتابه وبعد المناظرة فنحن مع من أخد كتابه بيمينه ضد من أخذ كتابه بيساره أيا كان من الطرفين .أم أنكم غير مؤاهلين ؟ أم المحرش ما بقاتل؟ أم أن قرونكم معوجة لمناطحة هذا الجبل الشامخ ؟ ام أن مجاديفكم مكسورة لخوض هذا البحر المتلاطم الزاخر بالمعرفة والعلم والدراية؟أم أنكم تريدوا إشعال فتنة تقضي على الأخضر واليابس بعد أن قبضتم الثمن؟ أم أكتفيتم بالشهرة والإعلام؟ إذا كان ذلك غير كذلك فماذا تخشون؟ لأن هذا السجال لو أستمر بهذا العنف سوف يولد عنف والنار من مستصغر الشرر. لو أنتم قصدتم الإصلاح فاجلسوا مع الإمام وناظروه فأنتم المنتصرون لأن الإمام برغم ما أوتي من علم الكتاب لايقدر ولن يستطيع أن يقنع جاهلا واحدا من أمثالكم ولكنه على إستعداد أن يقنع وينتصر على ألف عالم.والبلد ليس ناقص مشاكل وهذا الملف إذا لم يطوى فإنها الفتنة التي سوف يكون وقودها أنتم أولا..قبل أسيادكم.. يا من تدعون وصايتكم على الإسلام والمسلمين وتكفرون من هو اليوم يحول بينكم وبين أنصاره الذين لو ظفروا بكم لقطعوكم أربا أربا وكنتم خبرا عاجلا لقناة الجزيرة. الفرصة أمامكم للتوبة والإستغفار فلا تهدروها لكي لا تهدر دماؤكم والليالي حبالى يلدن كل غريب. توبوا وعودوا لرشدكم وأستغفروا ربكم لعلكم ترشدون؟
سؤال يتطلب فطنة القارئ. هل هذا البيان الذي صدر من هذه الرابطة صناعة سودانية صرفة100% أم مستورد من الخارج؟؟؟ وهل الأثر يدل على المسير ؟ أم البعرة تدل على البعير؟؟؟
بكري النــور موسى شاي العصر / الإقـليــــــم الأوســــــــــــــــــــ ـــط مدنــــــــــــــــــــــ ـــــــــي / ودالــــــــــــــــنور الكواهــــــــــــــــلة
Bakri22221@yahoo.com















  Reply With Quote
Old 01-27-2012, 03:56 AM   #2
 
عارف عبد الرحمن

تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية : 42
المشاركات : 1,617
بمعدل : 0.31



عارف عبد الرحمن is offline
Default

تحيةأخي موسي ,, الصادق الذي تقول عنه لم يروي عن النظام الذي رمي له بفلذة كبده ـــ وأن دافعت عن ذلك لكان من الممكن بمكان ــ ولكن أن تدافع عنه وتكيل السباب وتطنب وتشيد به ذلك أيضاً معقول .. ولكن هناك خط أحمر لا علاقة له بالنظام .. أن يتخطي كل الخطوط والحدود وأن يتجرأ ــ ولن تشفع له كتيه التي ذكرت ــ وما قاله . قاله أمام جمع ولم ينكره وتناولته كل القنوات .. وأن أستمعت عن هذا الامر في قناة العربية .. ولك هذا الجزء من موقع كويتي .علماء الكويت: فتاوى "الصادق المهدي" مصادمة لأصل الدين
•الصادق المهدي يهاجم الحجاب.. لا يلزم إلا أمهات المؤمنين!!

الأخبار > العالم العربي والإسلامي علماء الكويت: فتاوى "الصادق المهدي" مصادمة لأصل الدينالاثنين 23 يناير 2012
مفكرة الاسلام: أدان رئيس رابطة علماء الشريعة لدول مجلس التعاون الخليجي والعميد السابق لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور عجيل النشمي الفتوى الصادرة عن زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي السوداني إمام طائفة الأنصار بجواز حضور النساء لمناسبات عقد الزواج كشاهدات وتشييع الموتى ابتغاء للثواب.
وقال الدكتور النشمي: "الرد على مثل هذه الفتاوى يكسب أصحابها الشهرة التي يسعون إليها فلا رد عليه".
من ناحيته، قال رئيس لجنة الفتوى بجمعية إحياء التراث الإسلامي الدكتور ناظم المسباح: "هذا هو شيء لا يستحق أن يرد عليه".
وكان المهدي قد اعتبر اصطفاف النساء خلف الرجل في الصلاة مجرد عادة قائلاً: إن الصواب أن يقفن محاذيات للرجال، كما هو في الحرم المكي، كما دعا إلى إزالة وجوه التمييز ضد المرأة ومنها النقاب الذي يلغي شخصيتها، وفق ما صدر عنه.
من ناحيته، قال الباحث الإسلامي صالح الغانم: "هذه الفتوى مصادمة للمعلوم من الدين بالضرورة من فرضية الحجاب وتساوي الصفوف في الصلاة الرجال مع النساء ولا يستحق أن يرد عليها ردًّا فقهيًّا لأنها فتوى شاذة ولم يعمل بها أحد من السابقين وإثمها على قائلها".
وأضاف: "الوارد في السنة النبوية أن صفوف النساء خلف صفوف الرجال في الصلاة وهو الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم".
وفي معرض الرد على فتوى المهدي قال الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف الكويتية الداعية خالد الخراز: "لقد قال ذلك الشخص: إن المرأة غير مطالبة بالحجاب لكن الحق أن الإسلام جاء للمرأة بالستر والعفة والحياء صيانة لها، وما شرع الحجاب إلا عزة للمرأة لتكون في حصن منيع وألا تكون متاعًا تتمتع به كل عين وتتأمل في جمالها، فالمرأة جوهرة مصونة ودرة مكنونة محفوظة حتى لا تعبث بها الأيادي".
وأضاف: "المرأة يجب أن تكون مستورة من السهام المسمومة وهذا من تكريم الإسلام للمرأة، وصيانتها من أصحاب الشهوات التي لا تتوقف صيحاتهم عن إخراج المرأة من كرامة الحجاب والفضيلة قال تعالى: {والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيمًا}".

الكلام المذكور من علماء الكويت لا من علماء السودان ــ الذين حسب زعمك جهلاء ــ


التوقيع
[SIGPIC][/SIGPIC] رعتني أرضها طفلا…… فكيف أسومها غدري
وأصبو لذاتها عمري …… وحق لخيرها شكري
  Reply With Quote
Old 01-27-2012, 05:33 AM   #3
 
عارف عبد الرحمن

تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية : 42
المشاركات : 1,617
بمعدل : 0.31



عارف عبد الرحمن is offline
Default

http://youtu.be/UL8lsYC18Q0


التوقيع
[SIGPIC][/SIGPIC] رعتني أرضها طفلا…… فكيف أسومها غدري
وأصبو لذاتها عمري …… وحق لخيرها شكري
  Reply With Quote
Reply


Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump


All times are GMT. The time now is 03:43 PM.


Copyright ©2000 - 2024, Futeis.com