View Single Post
Old 09-23-2010, 08:33 PM   #4
 
jakoza
زائر

رقم العضوية :
السكن: Sudan - Khartoum
المشاركات : n/a
بمعدل : 0



Default

كلام جميل جداً، وموضع مشوق جداً، وكما نعلم كلنا ان التقنية في تطور دائم، وما كان إنة مستحل أصبح ممكناً الأن، أذكر إنني كنت أنا وأخي نضحك على التطور التكنولوجي من ناحية العربات، وما ألت إلية في ذلك الوقت من تطور، ما أريد أن أقولة، هو كنت أقول لي أخي إنة سيأتي زمن ستعمل فيه العربات بماء الحنفية، وفعلاً بعد عدة سنوات تم إختراع عربة تعمل بالماء، بتحويل الماء إلي هايدروجين وتحويل الهايروجين إلي طاقة.

هذا يؤكد التطورات، لاكن هناك شي واحد ومؤكد إنا هذا التكنولوجيا الضوئية، لا تعمل لي وحدها هناك سو فهم في الأمر، إن التكنولوجيا الضوئية هذة ليست، إلا وسائط لنقل المعلومات لا أكثر من ذلك. حتى الأن، ليست مصصمة بعد لتكون بديلاً للكمبيوتر، بل ما هيه إلا أجهزة تقوم بي بعض المهام الصغيرة وخصوصاً في نقل المعلومات ليس إلا، ولا يمكن أن تعمل وحدها من دون وحدة المعالج (الحاسب)، لانو هنا تكمن خدعة الألة. كما قال مشرفنا في موضوعة إنها نبطات ضوئية، وكما نعرف إنو الضؤ هو أسرع شي في الوجود.

في الحقيقة الموضوع الثاني الذي رد محمد علي فية ما هو إلى موضوع عن نقل المعلومات بالألياف الضوئية fiber optical cable، بتقنية الذبذبات الضوئية لنقل المعلومات. في الحقيقة السرعة قد تطورت لتصل إلى 1000 Mbps ليست 10 أو 100 Mbps. يعني إنة موضوع أخر، لاكن قريب جداً من التقنية الأخرة.
وتقنية Light projection أو Virtual Keyboardمطورة من هذه التقنية، بدلاً من نقل المعلومات فقط تقوم بترجمة هذه الذبذبات وإرسالها للحاسب لتتم معالجتها هناك. وللتوضيح أكثر في الإسم بتاع الـLight projection يمكن أن يكون إسم غير صحيح أو إسم غير مكتمل لانو تقنية البروجيكترات تأخذ هذه الإسم Light projection ولايمكن أن نسمي هذه التقنية بهذا الوصف فهو غير مكتمل الوصف لانه ليس تسليط ضؤ فقط بل أكثر من ذلك. تسليط ضوئي يحمل ذبذبات كهربائية داخل فوتونات الضؤ.

في النهائية أريد أن أقول ان هذه التقنية تعمل الأن في الكيبوردات فقط.

ولاكن للأضافة فقط هي تعمل أيضأ في الشاشات لاكن بطريقة مختلفة ومتطورة جداًعن هذا وبحجم كبير جداً. ليس كجهاز صغير مثل المستعمل في الكيبورد. وهذا موضع قائم بذاته ساحاول الكتاب عنه. وكتلميح هي تقنية إكتشفها ياباني والكوري ما بتذكر لاكنة من شرق أسيا. وهي عاملة ذي أجهزة الكمبيوتر في أفلام الخيال العلمي (SCI FI). أقعد إتخيل الكلام دي هاهاها.

وأرجوا ان لا اكون خاطي في هذه المعلومات وأرجو ان أكون قد أوضحت.

  Reply With Quote