View Single Post
Old 06-08-2010, 07:31 AM   #10
 
كان جنوبياً هواها
زائر

رقم العضوية :
السكن: فطيس
المشاركات : n/a
بمعدل : 0



Default

عمنا /عوض خضر
التحية لك وأنت تتحفنا إينما حللت –شئ تاني الجرجرة والتسحيب للزيكم مطلوبة لأنكم تثرون النقاش بتفاصيل جميلة ولأننا نستفيد منكم دائماً
أما ما كتبت حول موضوع قفل النقاش بينك وبين عمنا أبو عبد الرحمن(له مني كثير التحايا) فكان قصدي إنه كان ينبقي أن يكون بمضوعية الإنهاء وليست بتر الموضوع بهذا الشكل لأن النقاش كان متسلسل بشكل سلس سواء منك أو منه
أما قفله بسبب فصل الكمبيوتر وما أدراك ماالفصل فهذا موضوع سأكتب عنه كثيرا بسبب ما تم فيه من خذلان من شبابنا ومن قلة المروة التي صاحبت موضوع الفصل والتي أحدثت ضجة عندنا هنا بالقرية
وإحترامكم لبعضكم البعض ليست محل جدال فقد جبلتم على ذلك ومنكم نتعلم
أما لب الموضوع الذي طرحه الأخ عاطف البدوي
فالإتفاقية أخي عوض لا هي خارطة طريق ولا هي خريطة كنتورية إنما كانت حبكة وضربة يحسبونها سياسية وهي دنيوية تم بموجبها تقسيم ووراثة السودان من طرفين لا يمثلون إلا القليل من قومي الكثر سواء في جنوبنا الحبيب أو شمالنا العزيز . وتمت بمباركة مشائختنا الصوفية الذين أستغلهم المؤتمر وكوادره في التأثير على عامة الشعب الذي يعشق الصوفية بجنون وهيام
أما حكاية تعديلها أو نقضها فالمؤتمر لا يتورع ولا يتوانى في نقض العهود والمواثيق تربية شيخهم (وجه ساخر جدا).
الشعب جنوباً وشمالا هلل بطريقة عفوية لأن الإتفاقية حسب إعتقاده أنهت له الحرب التي أكلت الأخضر واليابس وقتلت فلذات أكباده –الذين لم تسلم منهم قرية أو نجع إلا وفقدت عزيز لديها في هذه الحرب الملعونة المحركة بإيدٍ داخلية أكثر منها خارجية. ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.
آتي معك لنقطة آخرى :
كل الصرخات التي أطلقها الحزبيون الآخرون الذين رمى بهم المؤتمر قصداً إلى مزبلة التاريخ وجعل نفسه وصياً على السودان بمساعدة الكثيرين الذين كانوا تحت لواء هذه الأحزاب ولكن بقدرة قادر أصبحوا مؤتمرجية بأمر الحاكم(المادة والمنصب اللذان زغلل بهم المؤتمر عيون كبار القوم وعليته) فكانوا يحلفون بأغلط الإيمان أنهم منذ أن ولدوا كانوا مؤتمرجية ولكن ضحك عليهم الأسياد (هل هؤلاء القوم يستحقون أن نهلل لهم ونكبر في إنتخابات أو زيارات لأهلنا البسطاء في بوادي السودان المختلفة )أشك فيمن يجابوني بالإثبات!!! يمنون الناس بمجانية كل شئ وهم لا يملكون مجانية الكلام عن أنفسهم !!
عجبت لقومي ماذا دهاهم !!!
الشعب السوداني لم يتفرج على كل هذا الذي تم ولكن غُيب في بعض الأحايين وغَيب نفسه في أحايين كثير دافناً راسه في رمال النعامة لأنه تذوق حلاوة العطية والهبات من بنك الدولة ، التي تجود عليه بماله .
الجزيرة وما أدراك ما الجزيرة هي الولاية بل قل الإقليم إن شئت الوحيد الذي تضرر إيما ضرر من هذه العصابة التي تربعت على عرش السودان وتامرت على شعب الجزيرة على وجه الخصوص بإنهاء أسطورة الجزيزة التي كان يعتمد عليها السودان قاطبة في كل شئ .
وهذا موضوع لا يوفيه المنتدى حقه فالجزيرة الآن هي أولى الولايات في التمرد ودخول الغابة اليوم قبل بكرة . لأنها الوحيد التي كثر جراحاتها ولن تندمل أبدا بسبب التنازلات التي كانت تمنحها الحكومة لكل من عصلج أمامهم في محادثات أو إتفاقية جديدة(ينقطع محل رقيق الخيط)
استبيحت الجزيرة وأصبحت حقل تجارب لكل شئ (لنا عودة باستفاضة عن الجزيرة)أرجو أن لا ننسى ذلك
فالشمال أخذ نصيبه من تنمية لم يحلم بها منذ الإستغلال والشرق كذلك حتى الغرب المتمرد الآن أخذ نصيبه و تم تخصيص ميزانة ضخمة جدا له في كل شئ ولكن هي حرب المناصب والكراسي .
فبالله عليك عمي بل قل أخي عوض أيعقل أن يحكمنا بعض من يحكمنا الآن وهو لا يساوي شيئاً غير أنه قد حمل السلاح !!!!! (يا ويحكم وويلكم كيف تنطقون )

وللحديث بقية

  Reply With Quote