View Single Post
Old 08-23-2011, 02:19 PM   #2
 
ام رهف
زائر

رقم العضوية :
المشاركات : n/a
بمعدل : 0



Default ابداع بلا حدود

سئل يوما المغنواتي راغب علامه في مقابله تلفزيونيه عن اجمل النساء فقال: اللبنانيات وعن اقبح النساء فقال: السودانيات وطبعا الموضوع عدي علي الكثير دون ان يحركوا ساكنا (عشان الحقيقه مابتزعل ) لكن الصحفي جعفر عباس لم يسكت وكان هذا المقال ردا علي راغب:
بلغني ان المغنواتي راغب علامه ادلي بشهاده في صالح المرأه السودانيه عندما سئل في برنامج عن اجمل النساء فقال: اللبنانيات وهذا امر لاخلاف عليه وسئل عن اقبح النساء فقال السودانيات!
وعندما سمعت بهذا تذكرت قول ابو العلا المعري:
واذا اتتك مذمتي من ناقص...
فهل فهمتم كيف ادلي بشهاده في صالح المراه السودانيه؟ نعم اعترف انه قد لاتوجد امرأه سودانيه في جمال ودلال ونعومة راغب علامه ولكنني ورغم انني شاكر له ثناءه غير المباشر الا انني لا اعترف بانه مؤهل للحكم علي النساء السودانيات او الكمبوديات لا من حيث الجمال ولا من حيث السلوك ثم انني متأكد من ان علامه هذا ولعل اهله كانوا موفقين في اختيار هذا الاسم لانه علامه من علامات عصر الانحطاط العربي فنيا وثقافيا وفكريا و...
علامه هذا لم يقابل في حياته امرأه سودانيه لان نساءنا لايغشين الاماكن التي يغشاها علامه وبقية المعلمين من امثاله وربما بني شهادته علي المطربه الحلزونيه جواهر وزميلتها ستونه؛ ولكن الحكم علي نساء السودان قياسا بجواهر وستونه كالحكم علي رجال لبنان قياسا براغب ونانسي وهيفاء ثم لايهمني في كثير او قليل ان تكون نساء السودان جميلات في نظر ابوعلامه او ابو دلامه بل يهمني ويزعجني ان يخضعن للتقييم من قبل انسان ضحل فج ركيك جهول من فصيلة مايكل جاكسون شهادته في كل شئ مجروحه وحتي لو كان نساءنا في السودان قبيحات في نظر حجة الجمال والدلال راغب بن علامه الفهامه، فمن المؤكد انهن كن سيبلغن مابلغه علامه من نداوه وطراوه لو حصلن علي نفس المساحيق والكريمات التي يحصل عليها علامه من فرنسا وايطاليا لاثبات رجولته وفحولته!
ثم مالك ياعلامه والنساء سواء اكن جميلات او دميمات؟ المهم اننا نشهد لك بانك جميل وحليوه وغندور وهنجوك واتفق معك في انه ليست هناك امرأه سودانيه تملك ذوقك العالي في المكياج ورسم الحواجب والتزيين بالسلاسل والخلاخيل والكشاكيش ولااعرف فتاة سودانيه مؤهله للاشتراك في برنامج مثل ستار اكاديمي الذي يستضيف رواغب علامات المستقبل.
ومع هذا نري نساءنا في السودان جميلات وناضجات بالانوثه اكثر من فتياة الفضائيات العربيه.
وكلمه اخيره ياعلامه من علامات الساعه لست مؤهلا علي الحكم لا علي رجولة الرجال ولا انوثة النساء(خليك في الانت فيه) وربنا ياخد بايدك او ياخدك.
واخيرا اري ان الآم الامه العربيه وجراحها كبيره ولا تطاق وياتي امثال هذا وغيره ليشغلوا الناس بسفاسف الامور ويشغلوا الناس باثارة الفتن والبغضاء ومالدينا من العار والسطحيه مايكفي!

  Reply With Quote