منتديات قرية فطيس

منتديات قرية فطيس (http://vb.futeis.com/index.php)
-   القصص والحكايات (http://vb.futeis.com/forumdisplay.php?f=14)
-   -   ماتشكرلي الراكوبه في الخريف- حوار خارج سياق البيات الحالي (http://vb.futeis.com/showthread.php?t=3135)

عوض خضر 06-06-2011 08:26 AM

ماتشكرلي الراكوبه في الخريف- حوار خارج سياق البيات الحالي
 
احدهم - انت قايل البلد ذي أول ولاشنو

رديت ببرود- ما الجديد

-ياخي البلد صارت احسن كلي شي ساهل كل شي في متناول اليد

- ببلاش ولابي قروش

- بي قروش طبعا في شي بي بلاش ياخي زمان بي قروشنا مالاقينو

- انتو زمان كان عندكم قروش يعني

- طبعا نحن كنا اغني من 00000 ديل القاعدين عندهم كانوبنتظرو جماعتنا عشان يشحدو منهم

- بالله اسع نحن قاعدين نشحد منهم طول السنه

- ياخي ظروف وبتعدي انت مالك متشائم كدا

- لاماانت قلت البلد اتصلحت وكدا

-لاانا بقصد انو نحن تقريبا بقينا قريبين من العالم حولنا

-يعني شنو مافاهم نحن كنا مابنشبه الناس ولاشنو

- مش كدا انت مافاهم ياخي الناس كانوا بنظروا لي بلدنا دي كانها غابه بدائيه

- مافاهم كلامك يعني هي الغابه لازم يكونوا سكانها بدائيين

- ياخي انت فاهم ذي جوع بطنك

- اسع انا شايف الناس جعانه بس ماعايزين يعترفوا

- جوع شنو يازول لافي رغيف بالصف لافي صف بنزين والعيش راقد هبترش

- ممكن لكن عشان توفر اي واحد من ديل لازم نفسك ينقطع وتجي خاشي البيت بالليل وتكون شايت وجبه فطور قروض وتدغم العشاء في الغداء

- ياخي مالو هو نحن نعدي عمرنا كلو سفسفه بس زمن سفسفنا سفسفنا

- يعني انت معترف انو كان الاكل والشراب مامشكله في زمن مضي رغم البدائيه الاتكلمت عنها من قبل

- والله انت زول بتاع تحريف بس ياخي شفتليك ازمة بنزين من فتره طويله

- لا شفته ازمة حق البنزين وشفت ازمات صحيه وازمات تعليم وازمات فساد وازمات 0000

- طيب قاعد تدافر عشان تركب وتصل محل عملك او ترجع منو

- هو وينو عملي البدافر عشانو نحن هنا بالملايين عشان مافي عمل ادافر ليهو

-ياخي انا تعبت معاك قالوا المابريدك يحدرليك في الضلام انت الناس ديل شايلها معاهم بس

انتهي الحوار لهذا اليوم

قد يستمر هذا الحوار وقد ينتهي هنا

yasir alkhaliel 06-06-2011 04:30 PM

عوض خضر يديك العافية:
العنوان مثير وقابل للتشكل حسب زاوية النظر...
هذا الحوار/ الجدل يمكن أن يتدفق بلا انقطاع
كما يتدفق الماء من راكوبة الخريف, طالما أن
امطار "الواقع" تهطل بمثل هذه الغزارة... لذلك
نأمل الا ينقطع هذا الحوار فحتي الان لم تتم اي
عملية صيانة للركوبة...

عوض خضر 06-06-2011 05:26 PM

ياسر خليل يارائع خليك قريب

انشاء الله نتمو لحدي ماتصان الراكوبه او تتحول الي بناء من نوع يتحمل الخريف

عوض خضر 10-30-2011 06:38 AM

الاول متأففا - الدنيا دي باقي لي ضيقه خالص حاسي انو مافي مكان اقبل عليهو

الثاني متساخرا- قبل علي انا ياخي

الاول- انا جادي زمان كنا بنلاقي مساحات واماكن ووجوه اسع دا كلو اختفي

الثاني - الزمن ولا نحن او البعض منا سرق كل الاحلام

الاول - ياخي ماتحرف لي كلامي انابقصد حاجات محدده ماتسيس الامور كعادتك

الثاني - الامور اصلا مسيّسه بطبيعتها

الاول- ياخي انت مابتاجز من كلام السياسه الماعندو طعم دا

الثاني- طيب الكلام العندو طعم شنو

الاول- كلمني عن ايام زمان واغاني زمان والعاب زمان وناس زمان وبنات زمان وووو

الثاني - طيب الخليط الذكرتو دا مالو شايفك بتتباكي عليهو

الاول- ايوا لانو كل شئ اتغير مابقي ذي زمان

الثاني - طيب ليه اتغير

الاول- والله ماعارف

الثاني - طيب فكر في الموضوع وبعد داك بنرجع نربط الامور


ثم استأذن الثاني وكان يبدو مغتبطا اما الاول فقد بدا ساهما بعض الشئ

لكنه اضمر في نفسه امرا وواصل مراقبة الماره وتصنيفهم حسب انتماءهم من منهم ينتمي لي زمان ومن منهم

ينتمي لي هسع

عبدالعزيز خيرالله الحسن 10-30-2011 12:43 PM

عوض خضر ياود يا لزيز الحكي
اديك العافية بجد شدني الحوار واتمني ان يتواصل في المقارنة حتي الوصول الي الراكوبة في نهاية المطاف

عوض خضر 10-31-2011 06:07 AM

اب احمد الآخر كيفنك ان شاء الله طيب

اشكر لك المتابعه الواعيه

عوض خضر 11-30-2011 06:17 AM

الاول للثاني وهو مغتبط - انت عارف الناس البدافر في ناس الحكومه ديل قطرهم صفّر

بدا تساءل في ملامح الثاني ثم تحول الامر الي كلمات - مافاهم قاصد شنو

الاول وهو يفرك يديه احتفاءا بنصر في خاطره - خلاص الجنوبيين شتتو تاني بتكلو علي منو

الثاني وفي عينيه بدت بعض السخريه- ليه هم من زمان كانو بتكلوا علي الجنوبيين

الاول- ايوا لما الجنوبيين ناس من بره

الثاني - تاني جبت سيرة البحر كل واحد بقول بقم بتتهموا بالعماله للاجنبي

الاول - ايوا لانو بقم في وقت ذي دا بتضر مابتنفع

الثاني وعلي وجهه اثار ضحك - هي بقم عندها وقت معين ولايمكن تكون صالحه لاي زمان ومكان

الاول وعلي وجهه علامات الاستياء وبصوت مرتفع -ياخي في اوقات الحرب والتهديد بالتشرزم تبقي بقم خيانه

الثاني - اها طيب التشرزم سببو شنو

زفر الاول في ضيق شديد ورمق الثاني بنظره بدت وكانها طلقه ستهشم راسه

ثم قال -اوعك تخشي لي في متاهات التشقق والانفصال وهيمنة جهات علي جهات وجماعه علي جماعات

الثاني بكل برود - ليه دي خطوط حمراء ولاكيف

الاول ينظر ناحية الثاني بياس كانه يقول له انك لن تفهم مايدور ابدا- ياخي مادا كلام ممجوج وبقي ماجايب تمنو

الثاني - هو تمنو شنو هل تعتقد انو تمنو دي بتعني قيمة الكلام نفسو اللهو التشققات والتشرزم وعلي فكره التشرزم دي انت طرقتها اول او بشكل اوضح الكلام ده بيساوي القدره علي النقد والرفض

الاول يضرب كفيه علي بعض - سبحانك ربي اني كنت من الظالمين ياخي ماتصحوا من سكرتكم دي

ثم نفض مؤخرته وهب واقفا لايلوي علي شئ

الخليفه 11-30-2011 10:04 AM

حوار جميل وممكن يناقش كل القضايا من الكوره لي قفة الملاح بس بقترح يكون مجادعه يعني كل من عنده قضيه يطرحها بيه بالطريقه دي ويقول اللي في نفسه وكمان غيره يضيف اسئلة كانت او اجوبه او الاثنان معا

عوض خضر 12-01-2011 05:12 AM

ياسلام عليك يا الخليفه دائما تعطي الطروحات عمقها

هذه دعوه للجميع لمواصلة الحوار بنفس المسار او الحياد عنه المهم ان يكون هناك حوار

عوض خضر 12-21-2011 08:34 AM

احدهم يبحلق في جاره الذي صارعه كثيرا عند مدخل البص

-والله الناس الزمن دا بقت مابتختشي بس

بدا وكانه يفتح حوارا يتضمنه بعض الهجوم علي الجار الساهم

لكن الجار سرعان ماعاد من شروده ورد بصوره لم يتوقعها الاول

- حدد انت قاصد شنو

بدا الرد كفتح افق اوسع للحوار او كمقارعه تشمل بعض التحدي

الاول مع بعض الامتعاض

- ياخي انت ماشايف البحصل دا الناس طالعها فوق بعض عشان تتوصل

- والله دا جانب وفي جوانب اخري كثيره تشبه كلامك دا الناس طالعها فوق بعض عشان تنفذ مآرب شخصيه

- لكن يعملوا شنو الواقع كدا لازم تصارع عشان تصل لي مبتغاك

-بس الصراع بين الناس دا ما لهاهم عن صراع رئيسي مفروض يخوضو

- والله الزول غايتو بصارع البقدر عليهو

- لا انا قصدت الناس كلهم مجتمعين ما واحد واحد

-والله وجهة نظر بس الحاصل دا الا رب العالمين

- ونعم بالله بس دا استسلام وين الجهد حقنا نحن

- لا ماكدا بس الوضع كلو ضبابي وبعدين البديل شنو

- والله السؤال دا لوكان عشان نغطي عجزنا تبقي مصيبه ولو كان عشان قلقنا للجاي دا عدم ثقه في النفس

- لا نحن ماجربنا كلو جربنا الذي القاعدين في حلقنا ديل والغيرهم وكلهم ذي بعض

- ماذي بعض لكن مااظنك جربت الغيرهم لفتره طويله كدا عشان تشوف نتائج

وبعدين ياخي ما الخيارات متاحه بعد نخلص من الهم دا وليه نحن عايزين نضع الامر في قالب من هسع نحن خايفين حتي من نفسنا ولاكيف

- لا والله بس ياخي زهجنا من التغييرات الكتيره دي بلافائده بعدين ياخي الفاضي منو اسع الواحد فينا كان

وقف يوم واحد من الجري اولادو بجوعوا

- ممكن لكن احتمال تجي مرحله يكون الجري دا ماجايب تمنو والجوع في الحالين حاصل

تنهد الاول قليلا ثم اشار للسائق بانه وصل محطته

ثم التفت لجاره قائلا

- ربك يقدم الفيهو الخير


All times are GMT. The time now is 10:50 AM.

Copyright ©2000 - 2024, Futeis.com